الأكثر قراءة

اجتماعي

علاج كورونا بالفول والشلولو

نوبانيز- مصر

05-04-2020

كبار دول العالم المتقدمة في الطب والتكنولوجيا عملت الاف الابحاث والتجارب ،خلال فترة انشار كورونا وللان مافي علاج جاب نتيجة 100 بس اكيد هظول العلماء والباحثين ما دوروا في الفول والشلولو عن الدوا اللي لقاه اخوانا الطبيب والخبير  المصريين .

 

القصة انه تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعين فيديو، الأول يعود لطبيب مصري والثاني لخبير، تدثوا فيها عن علاج جديد لفيروس كورونا المستجد، الشي اللي أثار موجة من الانتقادات والسخرية.

وانتشر مقطع فيديو ظهر فيه الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، وهو يتحدّث عن علاج فيروس كورونا عبر وجبة طعام مصرية متوارثة من 5000 سنة تعرف بـ”الشلولو”، وهي عبارة عن ملوخية جافة وعليها الكثير من البصل والثوم.

وقال الدكتور في مقابلة على برنامج “باب الخلق” للإعلامي المصري محمود سعد، إنها ترفع مناعة الجسم وتكافح الفيروسات، وبمجرد انتشار الفيديو، تصدّر اسم” الشلولو” قائمة الأكثر بحثاً في مصر.

وانتشر مقطع آخر يظهر فيه الدكتور مجدي بدران، استشاري الأطفال بكلية الطب في جامعة عين شمس، يقول فيه إنه “الأمريكيين اتصلوا به يسألونه ماذا سيفعلون بفيروس كورونا”، فقال لهم أن يأكلوا فول على الطريقة المصرية. وذكر أنه “المصري هو أول طبيب فرعوني في العالم”.

 

 

علاج كورونا بالفول والشلولو